اوباما وفيسبوك دعماه: اعتقال طفل سوداني بتكساس لاختراعه ساعة والاشتباه بها

 قام البوليس بولاية تكساس الامريكية باعتقال الطفل أحمد محمد الحسن من مدرسته بمدينة ارفين بولاية تكساس الامريكية لعدة ساعات بعد اختراعه لساعة الكترونية واخدها معه  لمدرسته لكي يريها لمدرسه.   وقد اعتقدت مدرسة اللغة الانجليزية بالمدرسة أن الجهاز الذي اخترعه أحمد يمكن أن يكون قنبلة وقامت مع ادراة المدرسة باخطار البوليس بذلك.  

الطفل أحمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عاما و الذي هاجر والده من السودان,  التحق بمدرسة  ماكارثر الثانوية  بتكساس حديثا واراد أن يريء مدرسه الجديد مهاراته في الاختراع ولم يخطر بباله أن ينتهي الامر في رئاسة البوليس للتحقيق.. في ليلة الاحد قام الطفل أحمد بتجميع ساعة رقمية تحتوي علي دائرة الكترونية ومنظم وشاشة رقمية  قام بتجميعها وتركيبها في المنزل و أخذها معه الي المدرسة صباح الاثنين  ليريها لمدرسه بفخر والذي أثني عليه ولكن نصحه بأن لايريها لاي استاذ اخر .

قام أحمد بوضعها في شنطته ولكن مدرسة اللغة الانجليزية سمعت صوت الساعة وسألت عن مصدره, وعندما اراها أحمد أختراعه ذكرت له ان تصميمه يشبه القنبلة وقامت بأخطار الادارة التي قامت بدورها باستدعاء البوليس الذ قام باقتياد أحمد مكبل الايادي من المدرسة.

 أحمد تلقي كتابات تشجعية من الرئيس الامريكي اوباما ومخترع فيسبوك مارك زكيربرغ ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلنتون

,  كتب الرئيس أوباما علي حسابه في تويتر "أختراع جميل أحمد, أدعوك لاحضاره الي البيت الأبيض  لابد أن نشجع أطفال مثلك علي محبة العلم وهذا مايجعل امريكا دولة عظيمة 

إضا?ة تعليقات »
وسيبدأ التسجيل الخاص
المحا?ظة اللقب من كونها
الممثل.

 
   
 
   
 
   
الأحر? () سمح  
 

نسيت كلمة المرور

الدخول

اسم المستخدم :
كلمة السر :


نسيت كلمة المرور | قم بالتسجيل
×

ابعث إلى

اسم :
البريد الإلكتروني :


×